تقنيات وبرمجيات

جوجل تبدا بالترويج لخدمة تخزين الملفات Google Drive

بدات جوجل اليوم 24-4-2012 الترويج لخدمة Google Drive التي تنوي اطلاقها خلال وقت قريب (لم يحدد بعد) بحسب التصريح الرسمي لجوجل حيث تنوي جوجل اتاحة الفرصة لمن يمتلك حساب جوجل (وهم كثر!) بالحصول على مساحة تخزينية بحجم 5 جيجا بايت مجانا بحسب الاعلان الصادر عن جوجل بحيث يمكن استخدام هذه المساحة لتخزين الملفات ومشاركتها مع الاجهزة الخاصة بك او حتى مشاركتها مع من ترغب.

وبحسب الاعلان فانه على ما يبدوا انك سوف تستطيع من خلال جوجل درايف الاحتفاظ بالملفات التي ترغب على سحابة جوجل (Google Cloud) حيث سوف توفر جوجل مساحة 5 جيجا بايت مجانا يمكن ترقيتها لتصل الى 25 جيجا بايت باقل من 2.50 دولار شهريا.

ومن لهجة الاعلان والطريقة التي تم التسويق للخدمة يبدوا ان الخدمة القادمة Google Drive سوف تكون شبييه ب DropBox او Amazon Cloud Dive او CX او قد تكون قريبه من خدمة Amazon S3. والمتفحص للاعلان يشاهد ان جوجل ربما سوف تكامل بهذه الخدمة خدمات تطبيقات جوجل كتطبيقات المستندات Google Docs او الاجندة Google Calendar. انني فعلا اتسائل عن مستقبل تلك المواقع التي تقدم خدمة شبيهه كـ CX مثلا وما هو مصيرها في هذه الحالة.

ومن طريقة الاعلان ايضا يظهر انه يمكن استخدام هذه المساحة باستخدام اكثر من جهاز وايضا اكثر من نظام تشغيل فيمكن الوصول لها من Windows ، Mac Os وحتى ايضا من اجهزة الهاتف كايفون وايباد وايضا الاجهزة التي تعمل بالاندرويد.

صراحة لم استخدم الخدمة ولا يمكن لي !تحديد! فيما اذا كانت فعلا سوف تنتجح كالكثير من خدمات جوجل او انها سوف تفشل كالكثير ايضا من خدمات جوجل التي فشلت!. برايي ان اتاحة جوجل الفرصة لتلك المساحة امكانيه الوصول لمحتوياتها من خلال الويب دون الحاجة لتسجيل الدخول الى حساب جوجل كان يتم رفع مجموعة من الصور الى المساحة ويمكن استخدامها في المواقع باضافة روابطها فان هذه الخدمة قد تكتسح بالفعل وقد تضر بالكثير من مراكز التحميل او شركات الاستضافة.

لا اعلم حتى هذه اللحظة ان كانت هذه الخدمة مقدمة للمستخدم النهائي بالدرجة الاولى او للمطورين كخدمات امازون aws ولكن ما اعلمه ان هناك خدمة جديدة لدى جوجل على وشك الظهور ربما خلال ايام (31-4-2012)

مطور تطبيقات انترنت واداري سيرفرات لينكس.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *