قائمة بافضل مزودي شهادة SSL مجانا لموقعك

من عرب اندكس

تعتبر شهادة SSL أو بروتوكول الاتصال الآمن Secure HTTP هي وسيلة رائعة لحماية المعلومات و تشفير البيانات الهامة اثناء تبادلها مع زوار موقعك ككلمات المرور وارقام البطاقات الائتمانية وغيرها من المعلومات السرية او المعلومات الشخصية التي يتم إدخالها عبر موقعك. ولهذا فان اي مدير موقع ناجح يجب عليه ان يوفر شهادة SSL لموقعه من اجل حماية زوار موقعه وتوفير بيئة امنه للزوار لتبادل البيانات مع الموقع، وعلى الرغم من ان شهادات الامان SSL يتم تقديمها بمبالغ مالية تتراوح ما بين بضعة دولارات سنويا الى الاف الدورلات احيانا للشهادت التي يتم من خلالها تامين السيرفرات او الشركات الا انه هناك مجموعة من الطرق للحصول على شهادة حماية SSL مجانا وتشغيل بروتوكول HTTPS على موقعك بسهولة ودون دفع اي مبالغ مالية، علما بان كلمة مجاني لا تعني ضعيف بل على العكس تعتبر شهادات الحماية التي سوف اتطرق لها اليوم امنه وفعاله.

اعرض لك اليوم مجموعة من الطرق والتقنيات والاساليب التي يمكنك من خلالها الحصول على شهادة حماية SSL مجانا لموقعك لتوفير بيئة امنه لزوار موقعك، واتمنى ان لا تتردد من الاتصال بي في حال كان لديك اي استفسار.

استخدم لوحة التحكم Cpanel لموقعك للحصول على شهادة SSL مجانا

ان كنت ممن يسضيفون مواقعهم على خادم يوفر لوحة التحكم سي بنل من اجل التحكم بمساحة الاستضافة فسوف تحظى بفرصة الحصول على شهادة الحماية SSL مجانا لجميع مواقعك حيث توفر السي بنل وعن طريق خدمة AutoSSL المدمجة امكانية استخدام Let’s Encrypt لاصدار شهادات الحماية المجانية وتجديدها بشكل تلقائي. وهذا ما توفره مسار كلاود لجميع عملاء استضافة مواقع الانترنت المشتركة لديها٫ اما لدي بعض المزودين فقط تكون هذه الخدمة غير مجانيه لهذا تاكد من مزود الاستضافه للتاكد من توفر هذة الخدمة مجانا او لا.

وللحصول على الخدمة لا داعي لاجراء اي امر ، حيث انه في الغالب يقوم مدار السيرفرات على ضبط لوحة التحكم السي بنل لتقوم على اصدار وتجديد شهادات الحماية SSL المجانية بشكل تلقائي لاي موقع مستضاف على السيرفر.

تجدر الاشارة الى ان استخدام لوحة التحكم Cpanel بحد ذاتها يتطلب الحصول على رخصه استخدام وهي غير مجانية.

استخدم لوحة التحكم Plesk لموقعك للحصول على شهادة SSL مجانية

اذا كان موقعك يعمل بلوحة التحكم Plesk فانه بامكانك الحصول بكل سهولة على شهادة حماية SSL مجانا لموقعك من خلال ما توفره لوحة التحكم Plesk من اداوت لذلك ، حيث تقوم اللوحة باستخدام اضافة Let’s Encrypt لاصدار شهادات الحماية لجميع المواقع المستضافة على الخادم وتجديدها باستمرار بشكل تلقائي. للمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع راجع Let’s Encrypt extension for Plesk.

تجدر الاشارة الى ان استخدام لوحة التحكم Plesk بحد ذاتها يتطلب الحصول على رخصه استخدام وهي غير مجانية.

استخدم لوحة التحكم VestaCP لموقعك للحصول على شهادة SSL مجانا

ان لوحة التحكم VestaCP والتي تعتبر بديلا مجانيا عن لوحة التحكم Cpanel في ادارة السيرفر وتوفير بيئة لاستضافة مواقع الانترنت على الخادم تستخدم ايضا Let’s Encrypt في اصدار وتجديد شهادات الحماية SSL مجانا ، ففي حال كان موقعك يعمل بلوحة تحكم VestCP فما عليك الا التاكد من ان شهادة الحماية لموقعك يتم اصدارها من خلال Let’s Encrypt لتحظى بالخدمة مجانا.

اللوحة VestaCP يمكن استخدامها مجانا دون الحاجه لدفع تكلفه الحصول علي ترخيص.

استخدم لوحة التحكم CloudPanel لموقعك للحصول على شهادة SSL مجانا

لوحة التحكم CloudPanel تعتبر بديلا مجانيا عن لوحة التحكم Cpanel للمطورين الذين يبحثون عن استضافة ويب فقط لمواقعم و توفر لوحة التحكم اصدار شهادات الحماية SSL من خلال Let’s Encrypt وذلك لاصدار وتجديد شهادات الحماية SSL مجانا ، ففي حال كان موقعك يعمل بلوحة تحكم CloudPanel فما عليك الا التاكد من ان شهادة الحماية لموقعك يتم اصدارها من خلال Let’s Encrypt لتحظى بالخدمة مجانا.

لوحة التحكم CloudPanel تقدم مجانا.

استخدم موقع CloudFlare للحصول على شهادة SSL مجانا وحماية موقعك

ان شركة CloudFlare تقدم مجموعة من الخدمات لاصحاب المواقع فيما يتعلق بالحماية والجانب الامني لحماية مواقع الانترنت ومن تلك الخدمات الحصول على فرصة استخدام شهادة حماية SSL وتشغيل البروتوكول الامن لتصفح صفحات الانترنت HTTPS مجانا، بالاضافة لكونها تقدم الكثير من الامور الاخرى التي من شانها حماية موقع الانترنت وتسريع تصفحه ، حيث يكفي الاشتراك بالباقة المجانية لديهم للحصول على هذه الخدمة. للمزيد من المعلومات عن كلاودفلير والاشتراك بالخدمة قم بزيارة الرابط https://www.cloudflare.com

ملاحظة: استخدام CloudFlare يتطلب تعديل اسماء خادمات النطاق (DNS name servers) للدومين المطلوب حمايتة.

استخدم Let’s Encrypt للحصول على شهادة الامان SSL مجانا

ان اغلب مزودي خدمات شهادة الحماية SSL المجانية يستخدمون Let’s Encrypt في اصدار وتجديد شهادات الحماية SSL، حيث تقوم مجموعة أبحاث أمن الإنترنت (ISRG) وهي – شركة مرخصة في كاليفورنيا – المجموعة المسؤولة عن تقديم الخدمات عبر موقع Let’s Encrypt وهدفها  الحد من الحواجز المالية والتكنولوجية والتعليمية لتأمين الاتصالات عبر شبكة الإنترنت. حيث تقوم بتوفير الادوات لمدراء السيرفرات من اجل استخدام برمجيات letsencrypt في اصدار وتجديد شهادات الحماية من نوع SSL للمواقع المستضافة على السيرفر، فان كنت مديرا للسيرفر او مالك لسيرفر VPS حتى وان كان يعمل بدون لوحة تحكم يمكنك استخدام الاداة letsencrypt لتلك الغايات بسهولة لاصدار وتجديد شهادات الحماية للمواقع المستضافة لديك على السيرفر.

للمزيد حول Let’s encrypt وتحميل الادوات اللازمة لاصدار شهادة SSL قم بزيارة الموقع https://letsencrypt.org