قائمة بمزودي خدمات استضافة اسماء خادمات النطاق DNS Name Servers مجانا

من عرب اندكس

اغلب شركات استضافة مواقع الانترنت تقدم خدمة استضافة اسماء خادمات النطاق DNS Nameservers مجانا مع خدمة الاستضافة ، فبمجرد حجز مساحة استضافة لموقعك لديهم يقومون بتزويدك باسماء عناوين النيم سيرفر (name servers) من اجل تعديل الدي ان اس للنطاق الخاص بك ليعمل على مساحة الاستضافه بشكل مباشر، ولكن في بعض الاحيان فان شركة الاستضافة قد لا تقدم خدمة استضافة الدي ان اس او قد يكون الموقع سيستضاف على خادم خاص او VPS او قد يكون موقعك غير مستضاف على اي خادم اصلا فعندها فانك تحتاج لان يتم استضافة الدي ان اس للنطاق الخاص بك لدى احد الجهات التي تقدم مثل هذه الخدمات لتستطيع التعديل على قيود الدي ان اس وتوجيه النطاق الى خادم الويب (شركة الاستضافة) او توجيه النطاق الى خادم البريد من اجل استخدام خدمة البريد الالكتروني مثلا.

اليك قائمة بمجموعة من مزودي خدمات استضافة الدي ان اس ممن يوفرون باقات مجانية لذلك.

CloudFlare كلاود فلير

تعتبر شركة كلاود فلير من الشركات المميزة والتي ستتمكن من خلالها استخدام خدمة الدي ان اس مجانا بالاضافة للاستفادة من خدمة (الوكيل العكسي Reverse Proxy) لحماية موقعك.

حديث تقدم كلاود فلير مجموعة من الباقات من ضمنها الباقة المجانية والتي تمكنك من استخدام خادمات الدي ان لديهم وبالتالي التحكم بقيود الدي ان اس (DNS records) للنطاق من خلالهم بالاضافة لحماية موقعك من خلال خدمة الوكيل العكسي التي يقدمونها حيث يتوفر باقات مجانية وباقات مدفوعة لهذا الغرض.

يمكن التسجيل في خدمات كلاود فلير من خلال موقعهم cloudflare.com

CloudDNS

من خلال موقع CloudDNS سوف تستطتيع ايضا استخدام خادمات الدي ان اس الخاصة بالشركة والتحكم بيقود الدي ان اس وتوجيه النطاق الى الخادمات المطلوبة من خلال لوحة تحكم سهلة الاستخدام. حيث توفر الشركة باقة مجانية وباقات مدفوعه لهذا الامر.

يمكن التسجيل في خدمة CloudDNS واستخدامها من خلال الرابط https://www.cloudns.net/

NS1

من خلال موقع ns1 التابع لشركة NSONE Inc يمكنك استضافة الدي ان اس الخاص بدومينك لديهم ومن قم سهولة التحكم بيقود الدي ان اس (dns records) للنطاق ، حيث توفر الشركة باقات مجانية وباقات مدفوعة لهذا الامر.

يمكنك التسجيل في خدمة NS1 من خلال الرابط ns1.com

HE DNS

من خلال موقع dns.he.net والتابع لشركة he.net يمكنك استخدام خادمات الدي ان اس الخاصة بالشركة للتحكم بيقود الدي ان اس لدومينك والتعديل على قيود الدي ان اس من خلال لوحة تحكم سهلة الاستخدام. وهذه الخدمة برايي تعتبر افضل خدمة مجانية يمكن تقديمها لاستضافة الدي ان اس كما انها تدعم IPv6.

يمكنك التسجيل في خدمة HE DNS واستخدامها من خلال الرابط dns.he.net

GeoScaling

من خلال الخدمة التي تقدمها GeoScaling يمكنك استخدام خادمات الدي ان اس الخاصة بالشركة للتحكم بيقوم الدي ان اس للنطاق الخاص بك بعد توجيه الدي ان اس لدومينك الى العناوين الخاصة ب GeoScaling ومن قم بعدها التحكم بقيود الدي ان اس للنطاق من خلال لوحة سهلة الاستخدام.

يمكنك التسجيل في خدمة GeoScaling من خلال الرابط geoscaling.com