تقنيات وبرمجيات

gutenberg غوتنبرغ هو محرر جديد قادم لورد برس

اعلنت ورد برس مؤخرا عن محرر جديد باسم gutenberg (محرر غوتنبرغ) وهو متوفر كاضافة حاليا (plugin) ولكن قريبا وفي الورد برس الاصدار 5.0 سوف يكون هو المحرر الافتراضي للورد برس حيث سوف يتم استبدال المحرر التقليدي الحالي للورد برس بالمحرر gutenberg مع الابقاء على امكانية استخدام المحرر التقليدي لورد برس كاضافة اذا كانت هناك حاجة له.

معاينة gutenberg

في المحرر الجديد وبحسب تصريحات ادارة الورد برس فانه سوف يكون من السهل كتابة المقالات والصفحات وتخصيصها بحسب الرغبة ودون الحاجة لان تكون مطورا او لديك الخبرة في البرمجة او التطوير وذلك بالاعتماد على ما يسمى بالكتل ، وسوف تتمكن من اضافة الوسائط والبلوكات -ان صح التعبير – بشكل اسهل مما سبق في المحرر التقليدي.

عند الدخول الى لوحة تحكم ادارة الورد برس كمشرف سوف تلاحظ اشعارا يوضح لك توفر المحرر غوتنبرغ ويسمح لك بتركيب المحرر من خلال نقرة زر واحدة حيث سوف يتم تركيبه كاضافة يمكن تفعيلها بعد تنصيبها من خلال صفحة الاضافات.

بعد تفعيل اضافة غوتنبرغ سوف يتم استبدال المحرر التقليدي عند اضافة مقالة او صفحة جديدة او تحرير محتوى موجود بالمحرر غوتنبرغ. شكل المحرر الجديد يعتبر عصريا نوعا ما وعلى الرغم من ان استخدامه لمن تعود على المحرر التقليدي يعتبر صعبا نوعا ما في البداية الا انه بعد قليل سوف تشعر بالمتعة اثناء استخدام المحرر.

معاينة لمحرر غوتنبرغ gutenberg

ان عدم المامك ب HTML و CSS اثناء استخدام المحرر التقليدي لن يمكنك من كتابة مقال غني بالمحتوى بشكل جميل ، الا ان استخدام المحرر gutenberg سيعتبر ذلك امر سهل نسبيا. — ورد برس.

انصح مستخدمي ورد برس بتجربة المحرر كاضافة قبل ان يتم اعتمادة كمحرر اساسي في الاصدار 5.0 من اجل كسر حاجز الخوف من استخدام اي تقنية جديدة … حيث انه اجلا ام عاجلا سوف نرى المحرر gutenberg هو المحرر الافتراضي في ورد برس.

 

مطور تطبيقات انترنت واداري سيرفرات لينكس.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.